طائرات مسيرة مجهولة تتستهدف مقرات مغاوير الثورة قرب قاعدة التنف الأمريكية

استهدف طيران مسير القاعدة العسكرية التابعة لقوات التحالف الدولي في منطقة التنف شرقي محافظة حمص على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، في وقت متأخر من مساء الأربعاء – الخميس 16 حزيران.

وأكدت مصادر محلية أنَّ طائرة مسيرة مفخخة تابعة للميليشيات الإيرانية، استهدفت مقرات لفصيل “جيش مغاوير الثورةالمدعوم أمريكيًا والمتمركز في قاعدة “التنف“.

ونشر “جيش مغاوير الثورة” على حسابه في “موقع تويتر” صورًا تبين الأضرار الناتجة عن الهجوم، والتي اقتصرت على أضرار مادية بسيطة، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

ولم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاستهداف، كما لم يصدر التحالف الدولي أي توضيح بخصوص الاستهداف حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

الجدير بالذكر أنَّ القاعدة الأمريكية في منطقة التنف تعرضت خلال شهر تشرين الأول 2021، لقصف صاروخي لم يسفر عن وقوع إصابات، نفذته طائرات مسيرة تابعة للميليشيات الإيرانية، وفقًا لتصريحات مسؤولين أمريكيين.

و”التنف” قاعدة عسكرية لـ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، تقع على بعد 24 كيلومترًا من الغرب من معبر “التنف” (الوليد) عند المثلث الحدودي السوري- العراقي- الأردني، في محافظة حمص.

تعليق

Powered by Facebook Comments

1 تعليق

تعليق إلغاء الرد

Exit mobile version