سعد الحريري يعلّق على قرار المحكمة الدولية ويبين علاقة نظام الأسد بالاغتيال | Palmyra Monitor

أكتوبر 01, 2020

سعد الحريري يعلّق على قرار المحكمة الدولية ويبين علاقة نظام الأسد بالاغتيال

سعد الحريري يعلّق على قرار المحكمة الدولية ويبين علاقة نظام الأسد بالاغتيال

بالميرا مونيتور – وكالات
علق رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق “سعد الحريري” على قرار المحكمة الدولية، حول قضية اغتيال والده رئيس الوزراء الأسبق “رفيق الحريري”.
وأعلن “الحريري” في تصريح له، القبول بحكم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في مدينة “لاهاي” الهولندية، حول قضية اغتيال والده.
وأكد  أن والده اُغتيل بسبب وقوفه ضد سياسة النظام السوري، لافتاً إلى أن القضية لم تنتهِ بعد، وأن هناك عدة مسائل غير معروفة.
ولفت الحريري إلى أن على الحزب “التضحية” والتعاون مع المحكمة بعدما كشفت ضلوع أحد أعضائه بالقضية، وقال: “لن نستكين حتى تنفيذ القصاص”.
وأدانت المحكمة الدولية متهما واحدا وبرأت ثلاثة، في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق الذي قُـتل في تفجير شاحنة مفخخة في 14 شباط 2005.
ومن أبرز المتهمون في قضية اغتيال الحريري شخصيات على صلات بـ”حزب الله” اللبناني وعلى رأسهم “سليم جميل عياش، وحسن حبيب مرعي”.

اقرأ أيضاً: الأسد يتوعد رجال الأعمال السوريين بمصادرة ثرواتهم

بالإضافة إلى حسين حسن عنيسي، وأسد حسن صبرا، إضافة إلى متهم خامس يدعى مصطفى بدر الدين (قُتل في وقت سابق خلال معارك في سوريا).
ووجهت المحكمة إليهم تهم “المشاركة في مؤامرة لارتكاب عمل إرهـ.ابي، والقتل عمدا، ومحاولة القتل عمدا، وعدد من التهم الأخرى المرتبطة بذلك”.
وذكرت أن “المتهم عياش مذنب بكل التهم الموجهة إليه، وأقدم على قتل الحريري عمدا”، في حين برأت المتهمين الثلاثة، لعدم وجود أدلة كافية.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد