خسائر جديدة لقوات النظام على يد داعـ.ـش في البادية السورية

160
بالميرا مونيتور
قتل حوالي 8 عناصر وأصيب آخرون من قوات النظام السوري وميليشيات الدفاع الوطني المساندة له، في كمين أوقعهم فيه عناصر من تنظيم الدولة على طريق عام تدمر – دير الزور أمس الأحد.
وفي التفاصيل: وقعت دورية تابعة لقوات الجيش السوري والدفاع الوطني بكمين لتنظيم الدولة قرب منطقة المالحة التابعة لناحية الشولا بريف دير الزور الجنوبي الغربي، حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة استمرت لعدة ساعات، أسفرت عن مقتل نحو 8 عناصر من قوات النظام السوري والدفاع الوطني وإصابة آخرين، وإصابة عدة عناصر من التنظيم الذين عادوا لمواقعهم بعد تنفيذ العملية في عمق البادية.
هذا ويتابع التنظيم سياسة حرب العصابات والكمائن في المنطقة بعد انعدام قدرته على التمركز والاستقرار في مناطق ثابتة، ويواصل عملاته بقطع الطرق الرئيسة لقوات النظام السوري بين دمشق ودير الزور مرورا بالبادية السورية، حيث نفّذ التنظيم خلال الشهر الحالي، أكثر من 7 عمليات مماثلة في المنطقة الممتدة بين شمال وشرقي تدمر وصولا لريف دير الزور الجنوبي والغربي.
وفي سياق متصل، يواصل سلاحي الجو الروسي والسوري، تنفيذ الطلعات والغارات الجوية على معظم مناطق البادية الممتدة بين تدمر ودير الزور في سبيل الحد من قدرة التنظيم واستنزافه في المنطقة، دون أن تحقق تلك العمليات أي تقدم أو انكسار للتنظيم.
وأعلن التنظيم في بيان رسمي على وكالة أعماق التابعة له، مسؤوليته عن تلك العملية في ريف دير الزور مساء أمس الأحد.
ونقلت وكالة أعماق عن “مصادر عسكرية” أن “مقاتلي الدولة الإسلامية هاجموا اليوم رتل آليات للجيش السوري يضم حافلات لنقل الجنود وقوة حماية لها مكونة من عدة آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة” غرب دير الزور.
وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) “استشهد ثلاثة عسكريين وأصيب عشرة آخرون بجروح جراء تعرض حافلة نقل على طريق دير الزور تدمر لاعتداء من قبل مجموعات إرهابية”. ووقع الاعتداء في محافظة دير الزور الشرقية، وفق الوكالة.
ويستقر عناصر التنظيم في الجبال والمرتفعات الممتدة بين ريفي حمص الشرقي ودير الزور الجنوبي وصولا إلى عمق البادية السورية، حيث تعتبر تلك المنطقة ذات الجغرافيا الصعبة والمعقدة، مسرح عملات للتنظيم وكمائنه في ظل انعدام معرفة القوات الروسية والسورية لتفاصيل وجغرافيا المنطقة.

تعليق

Powered by Facebook Comments

تعليق