fbpx
الرئيسية أخبار تدمر حزب الله يسيطر على مطار تدمر العسكري والقوات الروسية تغادر

حزب الله يسيطر على مطار تدمر العسكري والقوات الروسية تغادر

أفادت مصادر إعلامية بأن القوات الروسية انسحبت بشكل كامل من مطار تدمر العسكري بريف حمص الشرقي، حيث غادر جميع العناصر الروس المطار عبر طوافة عسكرية قبل أن تقوم القوات الروسية بسحب مروحياتها من المطار أيضا.

المروحيات الروسية والقوات التي غادرت مطار تدمر اتجهت إلى مطار التيفور بريف حمص ليخضع مطار تدمر العسكري لسيطرة “حزب الله” اللبناني وميليشيا “فاطميون” الأفغانية الموالية لإيران.

في سياق متصل ذكرت مصادر حقوقية أن ميليشيات حزب الله اللبناني عمدت خلال الفترة الأخيرة إلى إنشاء ورش لتصنيع الأسلحة بمختلف أنواعها في ريف حمص، وذلك تحت إشراف خبراء من الحرس الثوري الإيراني، موضحة أن الحزب أنشأ ورشا لتصنيع القذائف المدفعية والصاروخية والألغام وصيانة الطائرات المسيرة “ضمن مستودعات الأسلحة والذخائر المحصنة في منطقة مهين الاستراتيجية بريف حمص الجنوبي الشرقي”.

يشار أن هذه المستودعات “تعتبر ثاني أكبر مستودعات أسلحة في سوريا، وخضعت هذه المستودعات في تشرين الثاني من العام 2013، لسيطرة فصائل المعارضة، وفي تشرين الأول من العام 2015 أي بعد شهر من التدخل الروسي سيطر تنظيم داعش على بلدة مهين ومستودعاتها، ومن ثم عادت قوات النظام وسيطرت على المستودعات في أوائل العام 2017 بغطاء جوي روسي ودعم من ميليشيات إيران على الأرض.ش

تعليق

Powered by Facebook Comments

لا يوجد تعليقات

تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com