جيش النظام وميليشياته يبدأون معركة جديدة لكسر الحصار عن مطار التيفور | Palmyra Monitor

سبتمبر 28, 2020

جيش النظام وميليشياته يبدأون معركة جديدة لكسر الحصار عن مطار التيفور

جيش النظام وميليشياته يبدأون معركة جديدة لكسر الحصار عن مطار التيفور

بالميرا مونيتور – خاص:

بدأ الجيش السوري والميليشيات الرديفة الموالية له، بدأوا فجر اليوم معركة جديدة تهدف وحسب قادة ميدانيين إلى فك الحصار عن مطار التيفور العسكري شرقي حمص، والذي يحاصره تنظيم الدولة “داعش” منذ ما يقارب الشهر من جهاته الشرقية والجنوبية والشمالية.

 

حيث وخلال الاشتباكات والدعم الجوي الكثيف المرافق لعمليات جيش النظام، تمكنوا من السيطرة على عدة مواقع في محيط قرية “التياس” شمالي المطار، فيما يشن سلاحي الجو الروسي والسوري عشرات الغارات الجوية على مواقع تمركز عناصر التنظيم في محيط المطار.

كما أعلنت وسائل إعلامية تابعة للنظام، بأنه بدأ بالفعل التخطيط والحشد لاستعادة مدينة تدمر من سيطرة التنظيم بعد انسحابها منها منذ أكثر من شهر، فيما يرى مراقبون بأن استعادة السيطرة على تدمر تبدو شبه مستحيلة في الوقت الحالي بعد أن تمكن التنظيم من السيطرة على محيط المدينة من كافة الجهات، وصولاً إلى مطار التيفور.

وفي سياق متصل، تستمر وبالتزامن مع تلك المعركة ومنذ اكثر من أسبوعين محاولات النظام استعادة السيطرة على قرية “شريفة” جنوبي مطار التيفور، والتي تشكل نقطة استراتيجية لكسر الحصار عن المطار وعقدة تواصل جغرافية مهمة في المنطقة.

 

يذكر أن النظام ومنذ اسابيع قليلة ماضية، استقدم تعزيزات جديدة مؤلفة من عناصر وعتاد وذخائر في سبيل دعم جبهاته وقواته في المطار ومحيطه.

وتستمر الغارات الجوية شبه اليومية على مواقع تمركز التنظيم في محيط آبار النفط والغاز في مناطق (شاعر،المهر،جحار،حيان) والقريبة جغرافياً من مطار التيفور.

كما تستمر الغارات على محيط مدينة تدمر وضواحيها بشكل متقطع، دون أن تسفر تلك الغارات عن سقوط ضحايا وإصابات بين المدنيين هناك.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

1 تعليقات

اترك رد