تواصل المعارك والاشتباكات شرق تدمر واستمرار استنزاف ميليشيات النظام هناك | Palmyra Monitor

سبتمبر 24, 2020

تواصل المعارك والاشتباكات شرق تدمر واستمرار استنزاف ميليشيات النظام هناك

تواصل المعارك والاشتباكات شرق تدمر واستمرار استنزاف ميليشيات النظام هناك

من المعارك الدائرة شرقي حقل الهيل شرق تدمر
بالميرا مونيتور-ريف تدمر
تتواصل المعارك والاشتباكات بين تنظيم الدولة “داعش” من جهة، وقوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها من جهة أخرى، شمال منطقة حميمة الاستراتيجة الواقعة إلى الشرق من مدينة تدمر وسط البادية السورية.
حيث تواصل قوات النظام برفقة الميليشيات المساندة لها، هجماتها المتكررة وبشكل شبه يومي، على منطقتي “وادي النقش، النارية”، الواقعتين شمال منطقة “حميمة” إلى الشرق من مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.
وخلال أسبوع مضى، أفشل تنظيم الدولة هجومين لقوات النظام للتقدم والسيطرة على تلك المنطقتين، وتكبّد جيش النظام والميليشيات المساندة له، خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، إضافة لاغتنام التنظيم عدة آليات وأسلحة وذخائر متنوعة خلال صد تلك الهجمات.
وتتعرض تلك المناطق، لقصف جوي من الطيران الحربي والمروحي الروسي، بشكل شبه يومي، في سبيل الضغط على التنظيم للانسحاب من المنطقة، دون جدوى.
هذا وتترافق تلك الهجمات مع غارات للتنظيم على مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له، في منطقة “سد الوعر” القريبة من منطقة حميمة قرب الحدود العراقية-السورية.
وتسعى قوات النظام لبسط سيطرتها على منطقة البادية السورية بشكل كامل، وصولاً إلى الحدود العراقية جنوب مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: