تنظيم الدولة يواصل هجماته واستنزافه لقوات النظام في محيط تدمر | Palmyra Monitor

سبتمبر 28, 2020

تنظيم الدولة يواصل هجماته واستنزافه لقوات النظام في محيط تدمر

تنظيم الدولة يواصل هجماته واستنزافه لقوات النظام في محيط تدمر

من معارك داعش شرق تدمر
بالميرا مونيتور-تدمر
شنّ تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، عصر اليوم الأربعاء 31/أيار/2014، هجوماً واسعاً، على مواقع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، بالقرب من منطقة “العباسية” جنوبي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.
وفي التفاصيل: هاجم عناصر تنظيم الدولة، عصر اليوم الأربعاء، مواقع عدة، تابعة لقوات النظام السوري والمليشيات الأجنبية والمحلية المساندة له، في محيط منطقتي “السكري، العباسية” جنوبي مدينة تدمر.
اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تخللها تفجير التنظيم لعربة مفخخة في أحد مواقع النظام بالقرب من منطقة العباسية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام وميليشياتها، إضافة لتدمير أليات ومدرعات.
كما أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، عن تمكن عناصر التنظيم من تدمير دبابة وعربة مصفحة وجرافات لقوات النظام السوري، خلال الاشتباكات الجارية في المنطقة.
هذا ولاتزال الاشتباكات المترافقة مع القصف الجوي الروسي، مستمرة حتى اللحظة في المناطق المذكورة، ويسعى التنظيم من خلال تلك الهجمة، لاستعادة تلك المنطقة الاستراتيجية وسط البادية السورية،
وسيطر النظام على منطقتي العباسية، السكري منذ عدة أشهر، بعد أن بدء حملة عسكرية شاملة في تلك المنطقة.
يذكر أن قوات النظام السوري وحلفائها، سيطرت مؤخراً على #مناجم فوسفات سورية في منطقتي “الصوانة، خنيفيس”، بعد انسحاب التنظيم منها، وتعد المنطقتين امتداد جغرافي للمناطق التي تندلع فيها الاشتباكات الحالية.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد