تنظيم الدولة يفشل محاولة تقدم للنظام على طريق تدمر السخنة

199
حيث تمكن التنظيم من قتل ما لايقل عن 45 عنصر من جيش النظام و الميليشيات المسانة له, و تدمير دبابتين و عربة مصفحة خلال استهداف مواقع النظام بسيارتين مفخختين, فيما أحرز النظام تقدم بسيط من خلال سيطرته على مفرق منطقة التليلة شرقي تدمر .

تمكن عناصر تنظيم الدولة مساء أمس من صد محاولة جديدة لجيش النظام في محاولة من الأخير للسيطرة على طريق عام تدمر – السخنة, باتجاه قرية أرك و منطقة التليلة شرقي تدمر.
حيث بدأت محاولة النظام و تحت غطاء جوي كثيف من الطيران الحربي و المروحي, بدأت ظهر اليوم العملية بعد انشائها لطريق صحراوي موازي للطريق العام, و دارت اشتباكات عنيفة في المنطقة تمكن من خلالها جيش النظام من الوصول إلى مفرق “التليلة” الواقع بالقرب من مفرق “أرك” و السيطرة عليه و التحصن في النقطة المسيطر عليها, كما تمكن التنظيم خلال الاشتباكات من تدمير دبابتين من طراز T72 و سيارتين مصفحتين .
و بعد توقف المعركة لساعات قليلة, قام التنظيم باستهداف النقاط التي سيطر عليها النظام بسيارتين مفخختين, أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 45 عنصر من جيش النظام و الميليشيات المسانة له.

على صعيد آخر, تتواصل الاشتباكات في محيط حقل “جزل” النفطي شمال غربي تدمر في محاولات من التنظيم للسيطرة على الحقل, و تترافق الاشتباكات مع قف جوي و صاروخي من قبل قوات النظام, كما لا يزال جبل و حقل “شاعر” شمال غربي تدمر, يخضعان لسيطرة تنظيم الدولة .


تعليق

Powered by Facebook Comments

تعليق