تنظيم الدولة يسيطر على مواقع جديدة في محيط تدمر ويقتل العشرات من عناصر النظام | Palmyra Monitor

سبتمبر 30, 2020

تنظيم الدولة يسيطر على مواقع جديدة في محيط تدمر ويقتل العشرات من عناصر النظام

تنظيم الدولة يسيطر على مواقع جديدة في محيط تدمر ويقتل العشرات من عناصر النظام

بالميرا مونيتور – خاص 

سيطر تنظيم “الدولة”، صباح اليوم الخميس، على أكثر من ثمانية حواجز ونقاط تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية له في محيط مناطق شاعر وحويسيس والسكري شرق وشمال مدينة تدمر، كما سيطر على تلتي المدفعية والأبراج في محيط حقل جزل في الريف الشرقي لمدينة حمص.
وفي التفاصيل، أن التنظيم تمكن من أسر ضابط من قوات النظام برتبة رائد و3 جنود آخرين في منطقة شاعر بالاضافة لقتل العشرات منهم.
وأن عناصر تنظيم “الدولة” سيطروا على ثلاثة حواجز لقوات النظام في منطقتي شاعر وحويسيس بريف حمص، واستطاعوا قتل وجرح مايقارب 50 عنصرا لقوات النظام، واغتنام ثلاث دبابات ومدفع رشاش من عيار 37 وقاعدة إطلاق صواريخ من نوع كونكورس مع عدد من الصواريخ، وسيطر على تلتي المدفعية والأبراج في محيط حقل جزل شمال غربي تدمر، واغتنم أسلحة ثقيلة.
واستهدف التنظيم قوات النظام بسيارة مفخخة في أحد الآبار الإرتوازية بالقرب من قرية أرك شمال شرق مدينة تدمر، فيما لا تزال المعارك بين الطرفين على أشدها في المنطقة، حيث تعتمد قوات النظام على الطيران الحربي في استهداف مواقع التنظيم.

كما سيطر التنظيم على منطقة قصر الحلابات وعدة نقاط محيطة بها بالقرب من منطقة السكري جنوب غربي تدمر.

وتشهد تدمر المدينة حالة نزوح للمدنيين المتواجدين بداخلها متخوفين من سيطرة جديدة للتنظيم على المدينة, ويتوجه النازحون إلى مدينة حمص.
يذكر أن الدفاع الوطني منذ ثلاثة أشهر قام بعروض مغرية للذين يقاتلوا في ريف حمص الشرقي مع رواتب مغرية وتأمين النقل والطعام وغيره، وعلمت بلدي نيوز أنه هناك أكثر من 100 مقاتل من اللاذقية يقاتلون في ريف حمص الشرقي، بعد العروض التي قدمها الدفاع الوطني للقتال هناك.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد