تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على عدة نقاط شمال وشرق تدمر | Palmyra Monitor

أكتوبر 01, 2020

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على عدة نقاط شمال وشرق تدمر

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على عدة نقاط شمال وشرق تدمر

بالميرا مونيتور – خاص:

استعاد تنظيم الدولة “داعش” مساء أمس الأحد 19 / آذار / 2017، عدة مواقع ونقاط كان قد خسرها لصالح قوات النظام وحلفائها، شمال وشمال شرقي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

 

ففي المحيط الشمالي للمدينة، تمكّن عناصر التنظيم من استعادة السيطرة على عدة مواقع في محيط: (جبل المزار، تلال المستديرة، محيط مستودعات التسليح)، كما تمكن التنظيم من استعادة عدة مواقع في محيط “صوامع الحبوب” إلى الشرق من مدينة تدمر.

و صدّ عناصر التنظيم هجوماً عنيفاً لجيش النظام وحلفائه على مفرق التليلة النقطة التالية التي يهدف النظام للسيطرة عليها شرق تدمر، بعد سيطرته على صوامع الحبوب مؤخراً.

كما أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظبم، عن تمكن عناصر التنظيم من تدمير دبابة لقوات النظام في محيط جبل المزار شمالي مدينة تدمر أمس.

وعلى صعيد الوضع الميداني للمعارك والاشتباكات في اليومين الماضيين وحتى يومان هذا، فتستمر الاشتباكات المتارفقة مع القصف الجوي المكثف من الطيران المروحي الروسي، في محيط صوامع الحبوب ومفرق التليلة في سعي النظام للتقدم والسيطرة على مواقع جديدة شرق تدمر، كما تستمر الحملة العسكرية والتي تقتصر على القصف الجوي والصاروخي على مناطق: سبخة الموح، خرب السكري، قصر الحلابات إلى الجنوب من المدينة.

والجدير بالذكر أن، آخر نقطة سيطرت عليها قوات النظام وحلفائها بشكل فعلي بعد سيطرتهم على تدمر المدينة، هي منطقة صوامع الحبوب شرقي المدينة، والتي تشهد بشكل شبه يومي، اشتباكات وقصف جوي بين قوات النظام والميليشيات الأجنبية والسورية المساندة لها من جهة، وعناصر تنظيم الدولة “داعش” من جهة أخرى في محيط المنطقة.

 

وفي سياق متصل وعلى صعيد الوضع الميداني داخل مدينة تدمر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء عمليات إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم أثناء سيطرته على المدينة مؤخراً.

 

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد