تنظيم الدولة يدمّر "حقل أراك"، ثالث أهم حقول النفط في البادية السورية | Palmyra Monitor

سبتمبر 26, 2020

تنظيم الدولة يدمّر “حقل أراك”، ثالث أهم حقول النفط في البادية السورية

تنظيم الدولة يدمّر “حقل أراك”، ثالث أهم حقول النفط في البادية السورية

معمل شاعر للغاز شمال تدمر، والذي دمره تنظيم الدولة الإسلامية
بالميرا مونيتور-تدمر
قام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، أول أمس الجمعة، وقبيل انسحابهم من “حقل أراك” للنفط شمال شرقي تدمر، قاموا بإضرام النيران في الحقل ومعداته وتجهيزاته، كما أضرموا النيران بالأنابيب الخاصة بالحقل في محيط المنطقة.
يأتي ذلك الفعل من قبل التنظيم، في ظل استمرار المعارك والاشتباكات التي بدأتها قوات النظام والميليشيات المساندة لها، والتي تهدف للسيطرة على عدة قرى ومناطق شمال شرق وشرقي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.
ويعدّ حقل أراك، ثالث أهم حقول النفط في البادية السورية، من حيث الكثافة والإنتاج، بعد حقلي “شاعر، جزل” الواقعين شمال غربي تدمر.
وأظهرت صور الأقمار الصناعية، اندلاع النيران في الأنابيب التابعة لحقل أراك، والتي لاتزال مشتعلة حتى اليوم
صورة من الأقمار الصناعية، تظهر اندلاع النيران في أنابيب حقل أراك للنفط قرب تدمر
حيث تستمر الاشتباكات على جبهات ومحاور عدة، وتتركز في محيط منطقتي “الحفنة، المحطة الثالثة”، شرق وشمال شرقي تدمر، وتسعى قوات النظام للسيطرة على منابع النفط و شركات إنتاجها وتوريدها في المنطقة، وأهمها حقلي “أراك، الهيل، المحطة الثالثة.

 

اقرأ أيضاً … شركة حيان للغاز التي دمرها تنظيم الدولة قرب تدمر

 

وتكثّف قوات النظام وميليشياتها، المدعومة بسلاح الجو الروسي، عملياتها العسكرية في المنطقة، حيث تسعى للسيطرة على مناطق عدة شمال وشرقي تدمر، وأهمها منطقة “السخنة”، والتوجه منها إلى مدينة ديرالزور شرق سورية.
ولا تزال الاشتباكات، مستمرة، في محيط المحطة الثالثة وبئر الحفنة، ويواصل التنظيم دفاعه عن مناطقه بضراوة، حيث أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، عن تدمير دبابتين وعدة سيارات ومدافع، خلال الاشتباكات الجارية في المنطقة في اليومين الماضيين.
يذكر أن تنظيم الدولة، قد أحرق سابقاً، حقول وشركات “المهر، حيان، شاعر” والواقعة شمال غربي تدمر، قبيل سيطرة قوات النظام عليها.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: