تنظيم الدولة يدمر دبابات للنظام ويقتل العشرات قرب تدمر | Palmyra Monitor

سبتمبر 30, 2020

تنظيم الدولة يدمر دبابات للنظام ويقتل العشرات قرب تدمر

تنظيم الدولة يدمر دبابات للنظام ويقتل العشرات قرب تدمر

rsthy56776yhtg

بالميرا مونيتور 

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة (داعش) أن التنظيم تمكن من تدمير دبابتين لقوات النظام على أطراف مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وأفاد ناشطون بأن تدمير الدبابتين جاء خلال اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية وتنظيم الدولة (داعش) حيث تدور المعارك على أطراف منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر، إذ يسعى التنظيم لاستعادة السيطرة على مواقع خسرها في وقت سابق.

وأعلن التنظيم عن قتل 12 عنصرًا و23 جريحًا من قوات النظام في الاشتباكات التي اندلعت أمس خلال محاولة الأخير التقدم شمال صوامع الحبوب قرب تدمر.

وأكد التنظيم عبر وكالة “أعماق” أيضا عن مقتل 11 عنصرًا من قوات النظام في مواجهات مماثلة قرب قرية جب الجراح.

في سياق أخر، قصفت قوات النظام بالمدافع الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على الجبهة الغربية في المدينة.

كما قصفت قوات النظام بالمدافع الثقيلة وقذائف الدبابات حي الوعر المحاصر في مدينة حمص شمال سوريا، مما تسبب بدمار كبير في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

يشار إلى أن قوات النظام كانت سيطرت على مدينة تدمر، أواخر آذار الماضي، بدعم من القوات الروسية وميليشيات أجنبية ومحلية رديفة، عقب انسحاب التنظيم منها، في حين مازال يمتلك نفوذًا واسعًا في ريف حمص الشرقي وتستمر المواجهات بين الطرفين قرب تدمر، وفي منطقة حقل الشاعر النفطي.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد