الرئيسية أخبار وتقارير يومية تمهيداً لعمل عسكري جديد تعزيزات روسية إلى البادية السورية

تمهيداً لعمل عسكري جديد تعزيزات روسية إلى البادية السورية

قالت مصادر محلية، إن القوات الروسية أرسلت تعزيزات للفرقة ٢٥ مهام خاصة إلى محور السخنة -الكوم شرقي مدينة تدمر وسط البادية السورية.

وأضافت المصادر، أن التعزيزات جاءت عبر طريق البلعاس قادمة من محافظة حماة إلى السخنة، حيث تلقت تلك القوة العسكرية تدريبات ضمن معسكرات خاصة في حماه.

وأشارت المصادر، إلى أن التعزيزات انتقلت بأمر من القاعدة الروسية الموجودة في مطار “التيفور” المسؤول عن إدارة العمليات العسكرية في منطقة البادية السورية.

وذكرت المصادر، أن تلك التعزيزات يتم نقلها بالتوازي وهدفها تجهيز إطلاق عمليات تمشيط عسكرية بمنطقة البادية في وقت لاحق. كما أنه خلال مساء اليوم تم نقل 40 عنصراً إلى السبخة، وشملت التعزيزات صواريخ ومدافع.

يذكر أن روسيا متخوفة من خلايا “تنظيم الدولة” في البادية ولا تريد أن تتوسع نشاطاتها، مستغلةً انشغال القوات الروسية في أوكرانيا.

كما قال مصدر عسكري في البادية، إن زيادة العناصر والقوى، يعود لنشاط تنظيم “داعش” في البادية، ومن الأهداف المهمة تكثيف الضغط على خلايا التنظيم في مناطق سيطرة قسد، بسبب العمليات الأمنية التي تنفذها الأخيرة بدعم من التحالف الدولي ضد الخلايا، والتي عادت تظهر بشكل كبير بعد أحداث سجن غويران، وهذا ما سيدفع عناصر التنظيم للانتقال من مناطق قسد إلى مناطق سيطرة النظام في البادية، مروراً بنهر الفرات، الذي يفصل بين المنطقتين، كما أن تشديد الرقابة على الحدود العراقية السورية عند المناطق التي تسيطر عليها قسد شمال شرقي سوريا، جعل عناصر التنظيم أمام خيار وحيد، هو المخاطرة والتوجه نحو مناطق سيطرة النظام.

تعليق

Powered by Facebook Comments

1 تعليق

تعليق إلغاء الرد

Exit mobile version