تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة إلى قاعدة التنف العسكرية قرب الحدود العراقية-السورية | Palmyra Monitor

سبتمبر 25, 2020

تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة إلى قاعدة التنف العسكرية قرب الحدود العراقية-السورية

تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة إلى قاعدة التنف العسكرية قرب الحدود العراقية-السورية

جنود أمريكيين وآخرين سوريين تابعين للمعارضة السورية قرب معبر التنف عند الحدود العراقية السورية
بالميرا مونيتور-البادية السورية
قالت مصادر ميدانية، أن تعزيزيات عسكرية مؤلفة من عناصر وآليات تابعة للجيش الأمريكي، وصلت يوم أمس الأربعاء، إلى قاعدة التنف العسكرية الأمريكية عند الحدود العراقية -السورية.
وعلم موقع بالميرا مونيتور، ان التعزيزات شملت 600 جندي تابع للبحرية الأمريكية، إضافة لآليات ومدرعات عسكرية أمريكية، وصلت بشكل متفاوت خلال الأيام القليلة الماضية إلى قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وسط البادية السورية.
وتعتبر قاعدة التنف العسكرية، إحدى أهم القواعد العسكرية الأمريكية في سورية، حيث تم تأسيسها منذ أكثر من عامين، بهدف السيطرة على المعبر الحدودي الهام مع العراق شرق مدينة تدمر وسط البادية السورية.
وتحتوي القاعدة على عناصر وضباط وخبراء تابعين للجيش الأمريكي، إضافة لعناصر تابعين لمغاوير الثورة (جيش سورية الجديد) أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة.
كما تعتبر القاعدة من أهم وحدات التدريب التابعة للقوات الأمريكية في سورية، والتي تشرف على تدريب وتأهيل عناصر من فصائل تابعة للمعارضة السورية المسلحة، وتعدّ غرفة عمليات ميدانية أمريكية سورية عراقية مشتركة على الطرفين الحدوديين بين سورية والعراق.
معبر التنف الحدودي
حيث تم من خلالها سابقاً انطلاق أول معركة بقيادة فصيل “مغاوير الثورة” لطرد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.
وهاجم التنظيم خلال فترات متفاوتة من عامي 2016 – 2017، القاعدة عدة مرات، مستهدفاً عناصر ومقرات تابعة لفصائل المعارضة السورية قرب القاعدة.
والمعبر مغلق بشكل كامل منذ أكثر من خمسة أعوام، أمام الحركة التجارية والمدنية بين سورية والعراق، والذي كان كان يعتبر من أهم المعابر التجارية والحيوية وين البلدين.
كما يقع مخيم الركبان للمهجرين السوريين جنوب سورية قرب الحدود الأردنية-السورية، على مقربة من معبر التنف والقاعدة العسكرية الأمريكية-السورية المجاورة له.

 

الموقع الجغرافي لمعبر التنف والقاعدة الأمريكية المجاورة له: معبر التنف بين الحدود السورية-العراقية

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: