تركيا تتوجه لإعادة هيكلة “الجيش الوطني السوري”.. ومقترحان على الطاولة | Palmyra Monitor

سبتمبر 26, 2020

تركيا تتوجه لإعادة هيكلة “الجيش الوطني السوري”.. ومقترحان على الطاولة

تركيا تتوجه لإعادة هيكلة “الجيش الوطني السوري”.. ومقترحان على الطاولة

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات تركية لإعادة هيكلة “الجيش الوطني السوري”، بسبب النزاعات المتكررة بين مكونات الجيش في الشمال السوري.
وقالت المصادر لموقع “تلفزيون سوريا” ورصدت الوسيلة أن الجانب التركي أجرى نقاشات مع قادة الجيش الوطني وعدد من القياديين العسكريين البارزين.
ولفت إلى أن آخر اجتماع بين الجانبين السوري والتركي كان في 22 تموز الجاري في العاصمة أنقرة، حضره قيادات من الفصائل السورية والجيش التركي.
واستعرضت المشاورات بين الجانبين السوري والتركي، بحسب المصادر مقترحين أساسيين من أجل إعادة هيكلة فيالق الجيش الوطني الثلاثة.
وأوضح أن المقترح الأول نص على خفض عدد الفيالق من ثلاثة إلى فيلقين فقط، وإنهاء الفصائلية، والوصول إلى جسم عسكري أكثر تماسكاً.
أما المقترح الثاني، قال أن فكرته تقوم على الإبقاء على فصائل الشمال السوري “غصن الزيتون، درع الفرات” الأساسية والتي لا يتجاوز عددها 5 فصائل.
بالإضافة إلى تحويل الفصائل الأخرى إلى قوات رديفة تتبع بشكل مباشر للقواعد التركية، وذلك بهدف ضبط الأوضاع والاعتماد على المركزية الشديدة.
وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني، مـ.واجهات متكررة بين مكونات الجيش كالتي شهدتها مدن عفرين ورأس العين وإعزاز والباب وجرابلس.
وأعلن الجيش الوطني إخلاء المقرات من مدن رأس العين بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة، بعد التجاوزات والاشـ.تباكات الداخلية المتكررة.

 

 

 

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد