fbpx
الرئيسية تدمر اليوم أخبار تدمر تدمر: أوامر للأهالي والنازحين بضرورة مراجعة الأمن العسكري لأسباب أمنية

تدمر: أوامر للأهالي والنازحين بضرورة مراجعة الأمن العسكري لأسباب أمنية

Syrians inspect their homes upon their return to the modern town of Palmyra, adjacent to the ancient Syrian city, on April 9, 2016. Syrian troops backed by Russian forces recaptured Palmyra on March 27, 2016, after a fierce offensive to rescue the city from jihadists who view the UNESCO-listed site's magnificent ruins as idolatrous. / AFP / LOUAI BESHARA
بالميرا مونيتور

أوعز قائد فرع الأمن العسكري “فرع البادية” (العميد مالك حبيب)، التابع للنظام السوري لأهالي المدينة والعائلات النازحة المقيمة في #مدينة_تدمر شرقي حمص، بضرورة مراجعة مفارز الفرع لأسباب أمنية، خلال أسبوع وابتداءً من اليوم الثلاثاء، في ظل تخوف الأهالي من هذه الإجراءات.

وقال مراسلنا في المدينة، إنَّ أكثر من 1600 عائلة نازحة تقطن مدينة #تدمر وريفها، غالبيتهم من البادية وقرى ريف حمص الشرقي، في حين تعمل مفارز الأمن العسكري وعناصره على التضييق عليهم عبر الاستدعاءات الأمنية بهدف الحصول على بعض الأموال عبر فرض الإتاوات والرشاوى.

ويخشى الأهالي على أبنائهم من الاعتـقالات التعسفية التي تنتهجها قوات النظام لأي سبب كان، الأمر الذي قد يدفع بعضهم إلى النزوح مجدداً نحو مناطق أخرى لا تطالهم فيها قبضات الأمن السوري في تدمر.

وبحسب مراسلنا فإنَّ مفارز فرع البادية تعـتقل شهرياً أكثر من 150 شخصاً من نازحي وسكان تدمر وباديتها، معظمهم من الشباب، للضغط على ذويهم بهدف دفع الأموال دون أن يستطيع أحد الاعتراض أو الرفض.

الجدير بالذكر أنَّفرع الأمن العسكري بتدمر، داهم عدة أحياء في المدينة خلال الشهر المنصرم، وشنت حملات اعتـقال استـ.ـهدفت النازحين بشكل خاص، ولم تستثني هذه الحملات الأطفال أو النساء أو كبار السن.

تعليق

Powered by Facebook Comments

لا يوجد تعليقات

تعليق

DMCA.com Protection Status