مهم للسوريين في تركيا.. بشأن تحديث بطاقة الحماية المؤقتة “الكيمليك”

أعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية أنها شرعت بإجراء تحديثات جديدة على موقع حجز مواعيد تحديث بيانات بطاقة #الحماية_المؤقتة#الكملك” الخاصة بالسوريين.

وتضمنت التحديثات الجديدة وفقاً للادارة بعدم إمكانية أي شخص تحديد موعد الحجز إلا بعد وصول الرقم السري “الكود” إلى هاتفه الشخصي

وأكدت المديرية أنه بناء على هذه التعديلات التي ستكون سارية المفعول في جميع الولايات التركية، فإنه لا يمكن تغيير الرقم بعد وصول “الكود” مثلما يفعل السماسرة سابقاً.

على صعيد آخر كشف المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا “أحمد جميل نبهان” بأنه ستصل رسالة إلى كل شخص حجز موعداً بإلغاء الحجز إذا كانت عليه مخالفة.
وبين خلال تصريحات أدلى بها لراديو “روزنة”، أن الشخص الذي عليه مخالفة لن يستطيع الحجز مرة أخرى ما لم يقم بدفع الضريبة.
وأوضح أنه يجب أن يتحرى الشخص الراغب في استخراج ورقة عازب، أو الموافقة على طلب الزواج، فيجب أن يحجز موعداً، ويكون لديه عنوان باسمه في مديرية النفوس.

وكشف خلال حديثه أن كل شخص يريد الانتقال من ولايته الأصلية لولاية أخرى، فيبنغي أن يكون لديه عنوان ثابت في ولايته الأساسية ،منوهاً إلى أن ذلك ينطبق على الشخص الذي يقدم طلب إذن النقل عبر “إي دولت” أو شعبة الاجانب بشكل مباشر.

وأكد في ختام حدثه أن كل شخص عليه مخالفة أو كود منع، وتقدم إلى إذن نقل أو إذن سفر عن طريق “إي دولت”، فسيتم رفضه حتى يدفع المخالفة أو يزال عنه الكود.

تعليق

Powered by Facebook Comments

تعليق