بوتين: روسيا طوّرت أول لقاح لـ«كورونا» في العالم | Palmyra Monitor

سبتمبر 24, 2020

بوتين: روسيا طوّرت أول لقاح لـ«كورونا» في العالم

بوتين: روسيا طوّرت أول لقاح لـ«كورونا» في العالم

تابع حسابنا على برنامج تويتر لتلقي الأخبار العاجلة

 

 

وكالات

 

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وقال إن إحدى بناته حصلت عليه.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عنه القول، أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة عبر تقنية الفيديو: «بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح، لأول مرة في العالم».

وأضاف بوتين أنه طلب من وزير الصحة ميخائيل موراشكو تقديم معلومات مفصلة عن اللقاح، مشيرا إلى أنه يعلم أن اللقاح «يعمل بشكل فعال نوعا ما، ويشكل مناعة مستقرة»، وشدد على أنه «اجتاز جميع الاختبارات اللازمة».

وكان وزير الصحة أعلن في وقت سابق أن التجارب السريرية للقاح الذي طوره مركز «جاماليا» الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، التابع لوزارة الصحة الروسية، قد انتهت.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن بوتين القول: «لقت حصلت إحدى بناتي على اللقاح، وبهذا تكون قد شاركت في الاختبار». وأوضح أن ابنته أصيبت بارتفاع طفيف في الحرارة بعد حصولها على الجرعة الأولى، فارتفعت حرارتها إلى 38 درجة. قبل أن تنخفض إلى أعلى بقليل من المعدل الطبيعي في اليوم التالي. وأضاف: «بعد الجرعة الثانية، عانت من ارتفاع طفيف في درجة الحرارة مرة أخرى، وبعد ذلك أصبح كل شيء على ما يرام. إنها بصحة جيدة ولديها عدد كبير من الأجسام المضادة».

وأطلق على اللقاح اسم «سبوتنيك في»: «سبوتنيك» تيمناً باسم القمر الصناعي السوفياتي، وهو أول مركبة فضائية وضعت في المدار، و«في» تمثل أول حرف من كلمة لقاح في عدة لغات أجنبية.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: