بوادر هجوم تركي على ميليشيات قسد في تل أبيض السورية | Palmyra Monitor

سبتمبر 29, 2020

بوادر هجوم تركي على ميليشيات قسد في تل أبيض السورية

بوادر هجوم تركي على ميليشيات قسد في تل أبيض السورية

أكدت وسائل إعلام تركية مقتل ثلاثة مقاتلين من ميليشيا قسد برصاص الجيش التركي خلال الاشتباكات التي اندلعت في وقت متأخر من مساء أول أمس الخميس 27/نيسان/2017، على خلفية تعرض جنود أتراك في مدينة أقجة قلعة، المتاخمة لمدينة تل أبيض، شمالي محافظة الرقة، لقذائف هاون ورصاص بنادق آلية، مصدرها مواقع قسد في الطرف السوري من الحدود.

وأفادت المصادر أن الجيش التركي المتمركز على الحدود السورية التركية، قبالة تل أبيض، قصف مواقع قسد في قرى سوسك، وتل فندر، غربي تل أبيض. وجلب تعزيزات كبيرة، بينها دبابات وناقلات جند.
وقالت مصادر من تل أبيض شمال شرق حلب شرقي الفرات أن منطقة تل أبيض شهدت حركة نزوح شديدة باتجاه بلدة عين عيسى، ومدينة عين العرب في ظل أنباء عن نية تركيا وفصائل الثوار اقتحام المدينة التي تسيطر عليها ميليشيات قسد، وتأتي التطورات الأخيرة بعد ساعات فقط من اشتباكات مشابهة، دارت بين الميليشيا الكردية والجيش التركي قرب مدينة الدرباسية التابعة لمحافظة الحسكة، وبعد يومين فقط من استهداف سلاح الجو التركي مواقع قسد في ريف محافظة الحسكة في منطقة جبل قره تشوك.
وقالت مصادر، أن تركيا تحضر للبدء بعملية عسكرية جديدة داخل الأراضي السورية، ضد ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” التي تتزعمها ميليشيا “وحدات الحماية” المصنفة على قائمة الإرهاب من قبل تركيا وهي تعتبر الرديف الطبيعي لحزب العمال الكردستاني، و تؤكد مصادر عسكرية سورية وجود خطط متعددة تصب كلها في تحجيم نفوذ الميليشيا الكردية شمال سوريا.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد