Syrian internally displaced people walk in the Atme camp, along the Turkish border in the northwestern Syrian province of Idlib, on March 19, 2013. The conflict in Syria between rebel forces and pro-government troops has killed at least 70,000 people, and forced more than one million Syrians to seek refuge abroad. AFP PHOTO/BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

ألقى بشار الأسد اليوم الأربعاء، كلمة مسجلة في مؤتمر اللاجئين الذي نظمته روسيا في سوريا بهدفِ إعادة اللاجئين في الخارج إلى سوريا.

وهاجم بشار الأسد في كلمته المعدة مسبقاً تركيا، حيث اتهم أنقرة بتهجير ملايين السوريين، متناسياً دور قواته والميليشيات الموالية لها بالإضافة لطائرات روسيا الحربية في تدمير البنية التحتية في سوريا وتهجير ملايين المواطنين.

وادّعى المبعوث الروسي في كلمته أن روسيا ونظام الأسد يسعيان بشكل دائم لإعادة اللاجئين السوريين، متهماً أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بفرض سياسات خانقة على الشعب السوري ونظام الأسد.

وتزّعمت روسيا مؤتمر اللاجئين في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق اليوم الأربعاء، بحضور ممثلين عن الصين وروسيا وإيران ولبنان والإمارات وباكستان وعمان، مدعياً أن إعادة   اللاجئين السوريين إلى سوريا وتوفير الظروف المناسبة لعودتهم هو الهدف الرئيسي للمؤتمر.

تعليق

تعليق

Powered by Facebook Comments

 

 

تعليق