الولايات المتحدة تدعو لانتخابات في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة | Palmyra Monitor

أكتوبر 01, 2020

الولايات المتحدة تدعو لانتخابات في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة

الولايات المتحدة تدعو لانتخابات في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن عملية إعادة الإعمار في سوريا لن تبدأ قبل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية الممتدة منذ 10 سنوات.
ودعت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن “كيلي كرافت” إلى انتخابات رئاسية حرة في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة.
وأكدت “كرافت” خلال مداخلتها أمام مجلس الأمن في قمته يوم أول أمس الأربعاء، عدم وجود إعادة إعمار في سوريا في ظل غياب الحل السياسي.
وأكدت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن على ضرورة إنهاء الحرب في سوريا، وقالت: “حان الوقت لإنهاء الحـ.رب والفساد في سوريا”.
وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة عقوبات مشددة على مسؤولين وكيانات نظام الأسد، في إطار قانون العقوبات “قيصر”.
وتؤكد أمريكا أن الهدف من تطبيق القانون هو إجبار نظام الأسد على وقف الهـجمات ضد المدنيين السوريين والاتجاه إلى حل سياسي للأزمة.
وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري”، قد وجه اتهـامات مباشرة لروسيا، بعرقلة كل المساعي الهادفة لإيجاد حل بشأن سوريا.
وأشار إلى أن روسيا غير جادة مطلقاً في إيجاد حل سياسي وكل ما تقوم به عبارة عن مماطلات، مشيداً بتنسيق بلاده بهذا الخصوص مع تركيا.
و تدخلت روسيا إلى جانب النظام رسمياً عام 2015 وقدمت له مختلف أنواع الدعم، في حين وقفت تركيا إلى جانب الثورة السورية منذ انطلاقها.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد