الرئيسية سورية اليوم أخبار وتقارير يومية النظام يدفع بتعزيزات جديدة إلى البادية تمهيدا لإطلاق حملة جديدة ضد “داعش”

النظام يدفع بتعزيزات جديدة إلى البادية تمهيدا لإطلاق حملة جديدة ضد “داعش”

عناصر من الجيش السوري في البادية السورية
الإعلانات
7 / 100

واصلت قوات النظام السوري خلال الأيام القليلة الماضية، إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى البادية السورية في أرياف حمص والرقة وديرالزور وشرقي حماة.

وقالت مصادر محلية في مدينة الرقة، إن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية من الميليشيات المحلية التابعة للدفاع الوطني وغيرها، تتألف من حوالي عشرين عربة عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة وتحمل مئات العناصر إلى الملعب البلدي في مدينة معدان بريف الرقة الشرقي.

وبحسب المصادر، فإن التعزيزات الأخيرة تأتي ضمن تجهيز قوات النظام والميليشيات المحلية الموالية للبدء بعملية تمشيط منطقة جبل البشري على الحدود الإدارية بين مدينتي الرقة وديرالزور من فلول تنظيم “داعش”.

كما أرسلت قسم من تلك التعزيزات إلى محيط منطقة السخنة قرب تدمر وسط البادية السورية، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي تلقاها النظام في الفترة الخيرة من قبل التنظيم.

وكانت صفحات موالية بثت قبل عدة أيام مقطعاً مصوراً لحشود عسكرية في معرة النعمان جنوب إدلب، ذكر فيها أحد عناصر النظام أن التجهيزات للبدء بعملية عسكرية، وبحسب فرق الرصد والمتابعة لدى فصائل المعارضة أن الحشود الأخيرة وصلت منطقة الرهجان بريف حماة الشرقي.

وكانت قوات النظام والميليشيات المحلية قد أرسلت نهاية العام الماضي ومطلع العام الجاري العديد من التعزيزات العسكرية إلى البادية السورية بعد تزايد هجمات تنظيم “داعش” على قوافل النظام ومواقعه العسكرية بمحيط الآبار النفطية.

وينتشر تنظيم “داعش” في البادية السورية بمنطقة صحراوية وعرة تمتد من بادية السويداء مرورا بباديتي حمص وحماة ووصولا إلى أطرف الرقة ودير الزور.

تعليق

Powered by Facebook Comments

لا يوجد تعليقات

تعليق

Exit mobile version