النظام يباغت فصائل المعارضة ويهاجم مواقعها في البادية السورية | Palmyra Monitor

سبتمبر 25, 2020

النظام يباغت فصائل المعارضة ويهاجم مواقعها في البادية السورية

النظام يباغت فصائل المعارضة ويهاجم مواقعها في البادية السورية

 

بالميرا موينتور-البادية السورية:

بدأت قوات النظام برفقة ميليشيات أجنبية ومحلية، ظهر أمس السبت 6/أيار/2017، معركة شاملة، تهدف للسيطرة على عدة مناطق ومواقع في عمق البادية السورية، وفي محيط منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.

 

بعد أن سيطرت فصائل المعارضة السورية على مناطق واسعة وسط البادية السورية، من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، حشدت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، قواتها في مطار السين الواقع في القلمون الشرقي بريف دمشق، استعداداً لمعركة شاملة في المنطقة.
سيطرت قوات النظام السوري والمسنودة بميليشيات أجنبية ومحلية، صباح اليوم الأحد، على عدة نقاط ومواقع بالقرب من منطقة “سبع بيار”، المجاورة للأوتستراد الدولي دمشق-بغداد.
وتعتبر المناطق التي يريد النظام السيطرة عليها في البادية والقلمون الشرقي، هي مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة، والتي استردتها الأخيرة من قبضة تنظيم الدولة “داعش” مؤخراً.
حيث لاتزال المعارك والاشتباكات مستمرة في المناطق المذكورة، وسط انسحابات من قبل فصائل المعارضة، تحت وطأة الضغط العددي والأسلحة التي جهّزتها قوات النظام وميليشياتها لتلك المعركة.
وتعتبر المناطق والمواقع التي تندلع فيها تلك المعارك، ذات أهمية استرتيجية من الناحية الجغرافية، نظراً لتوضعها وسط سورية واتصالها بالحدود الأردنية والعراقية مع سورية.

 

وفي سياق آخر، تستمر المعارك والاشتباكات على جبهات عدة، شمال وشمال شرق مدينة تدمر، حيث تحاول قوات النظام والميليشيات المساندة لها، اقتحام “محمية التليلة” القريبة من صوامع الحبوب شمال شرقي المدينة، ويدافع التنظيم عن مواقعه بشراسة هناك، وأعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم مساء اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام خلال صد التنظيم لإحدى الهجمات على المنطقة.

 



تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: