النصرة تعتقل قيادي في جيش التحرير وتقتحم مقراته | Palmyra Monitor

سبتمبر 25, 2020

النصرة تعتقل قيادي في جيش التحرير وتقتحم مقراته

النصرة تعتقل قيادي في جيش التحرير وتقتحم مقراته

jebhatnadra_506439766_0

بالميرا مونتيور

اقتحمت قوة عسكرية تابعة لجبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، منزل قائد جيش التحرير “محمد الغابي” التابع للجيش الحر

وأفاد ناشطون أن قوة داهمت منزل الغابي في مدينة كفرنبل بريف إدلب، واشتبكت مع عناصر الجيش لتتمكن عقبها من اعتقال الغابي وسوقه إلى جهة مجهولة.

وأشار ناشطون أن قوات عسكرية للنصرة داهمت مقر المكتب الإعلامي للجيش، في بلدة حزارين بريف إدلب، بيد أنها لم تتمكن من اعتقال أعضاء المكتب أو الاستيلاء على معداته.

فيما تمكنت جبهة النصرة من اعتقال القائد العسكري لجيش التحرير في ريف حماة، بالإضافة إلى عنصرين مرافقين له، بالإضافة إلى مصادرة أسلحة وذخائر من مقار عسكرية للجيش في ريفيّ حماة وإدلب.

 

 

وحذر مجلس شورى جيش التحرير جبهة النصرة من أي محاولة للإساءة لرموز داعياً إلى اللجوء لأي محكمة شرعية تختارها النصرة، كما وطالب الجيش من الفصائل الكبرى في الشمال ومنع حركة أحرار الشام الإسلامية و فيلق الشام و أجناد الشام بالتدخل لتوجيه البنادق نحوالنظام.

وطالب بيان القيادة العامة لجيش التحرير جبهة النصرة بالإفراج الفوري عن المعتقلين وعلى رأسهم محمد الغابي  قائد الجيش وإعادة المستحقات التي استولت عليها النصرة من مقرات الجيش، كما طالّب البيان الفصائل الفاعلة في الشمالي السوري وعلى رأسها حركة أحرار الشام بالتدخل السريع وتشكيل هيئة شريعة للفصل بما جرى.

يذكر أن جبهة النصرة استولت قبل فترة على مقار وأسلحة الفرقة 13 التابعة للجيش الحر، إذ ما يزال الخلاف بين الطرفين ضمن المحكمة التي لم تقرر بعد في فصل الخلاف واستعادة الأسلحة.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: