Russian army soldiers patrol the ancient Syrian city of Palmyra on May 5, 2016. / AFP PHOTO / VASILY MAXIMOV
بالميرا مونيتور

أرسلت القوات الروسية، ظهر أمس الاثنين، تعزيزات عسكرية إلى مطار تدمر العسكري في ريف حمص الشرقي، عبر طائرات شحن قدمت من قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري.

وقال مصدر عسكري: إنَّ طائرتين شحن عسكري من نوع “يوشن” وصلتا إلى مطار تدمر العسكري، وعلى متنها عدد من العربات العسكرية المصفحة وكميات من العتاد العسكري الثقيل ومواد لوجستية، رافقتها طائرتين حربيتين من نوع “سوخوي”.

كما ضمت الشحنة حوالي 100 عنصر من ميليـشيا “فاغنر” الروسية، ولاحتواء العناصر الجدد أنشأت القوات الروسية غرف جديدة للمبيت إلى جانب المهاجع القديمة في المطار.

وبعد التعزيزات الجديدة بات مطار تدمر العسكري يضم حالياً أكثر من 350 عنصراً من ميليـشيا “فاغنر” الروسية، إضافة لعناصر من ميليـشيا الفيلق الخامس الذين تنحصر مهامهم في حماية المطار.

وتعد هذه التعزيزات الروسية الثانية من نوعها، خلال شهرينل، وتأتي هذه التعزيزات ضمن خطوة روسية لتعزيز نفوذها في المنطقة بعد التوسع العسكري الإيراني الذي بدا واضحاً في مطار التيفور العسكري ومنطقة مهين وحوارين شرقي حمص.

والجدير بالذكر أنَّ أعلام النظام السوري لاتزال مرفوعة فوق أبنية مطار تدمر العسكري رغم التواجد الروسي فيه، بعد أن تمت إزالة الأعلام الروسية، منذ مطلع الشهر الماضي، دون معرفة أسباب ذلك.

تعليق

Powered by Facebook Comments

تعليق