الأمم المتحدة: أكثر من مليوني سوري مهددون بالجوع والفقر | Palmyra Monitor

سبتمبر 25, 2020

الأمم المتحدة: أكثر من مليوني سوري مهددون بالجوع والفقر

الأمم المتحدة: أكثر من مليوني سوري مهددون بالجوع والفقر

دقت الأمم المتحدة ناقوس الخطر، محذرة من أن أكثر من مليوني شخص في سوريا مهددون بالجوع والفقر، في حال لم يتم تقديم المساعدات العاجلة لهم.
جاء ذلك في بيان لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والذي حذر في بيانه أمس الإثنين، من أن “2.2 مليون شخص إضافي في سوريا قد ينزلقون نحو الجوع والفقر في حال لم يتم تقديم مساعدة عاجلة لهم”.
وأشار البرنامج الأممي إلى أن الأمور تتجه نحو تسجيل رقم قياسي جديد في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تعيشها سوريا، والتي تسببت في ارتفاع كبير بأسعار المواد الغذائية، إضافة لعدم استقرار سعر صرف الليرة السورية وانهيارها في كثير من الأحيان أمام العملات الصعبة وخاصة الدولار.
ولفت البرنامج الأممي إلى أنه حتى نهاية العام 2019، يعاني 7.9 ملايين سوري من انعدام الأمن الغذائي.
يشار إلى أنه في 27 أيار الماضي، أعلن “المكتب المركزي للإحصاء” التابع للنظام السوري، أن 80% من السوريين المقيمين في مناطق سيطرة النظام يعيشون تحت خط الفقر المدقع.
وفي العام 2019 نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن “المركز السوري لبحوثِ السياسات” الذي أجرى بحثا بالتعاون مع الجمعية الأمريكية في بيروت، أن أكثرَ من 93 % من السوريين يعيشون في فقر، من بينهم حوالي 60 % يعيشون في فقر مدقع.
يشار إلى أن مناطق سيطرة النظام تعاني من واقع اقتصادي متردي في ظل عدم استقرار سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية وخاصة الدولار، إضافة لدخول قانون العقوبات الأمريكية “قيصر” حيّز التنفيذ.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: