الأردن يسمح بإدخال مساعدات لمرة واحدة للعالقين بمخيم الركبان | Palmyra Monitor

سبتمبر 30, 2020

الأردن يسمح بإدخال مساعدات لمرة واحدة  للعالقين بمخيم الركبان

الأردن يسمح بإدخال مساعدات لمرة واحدة للعالقين بمخيم الركبان

CfVEBX3UMAET6Th

بالميرا مونيتور

وافقت الحكومة  الأردنية على إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية إلى اللاجئين السوريين العالقين في منطقة الركبان الحدودية مرة واحدة فقط ولمدة تصل إلى أسبوعين.

وأفادت مصادر لـ بالميرا مينتور أن فتح الحدود جاء بناء على طلب من الأمم المتحدة وأنه سيتم التعامل مع الحالات الإنسانية الحرجة التي تحتاج إلى المساعدة فقط.

وبيّنت المصادر أن فتح الحدود لمرة واحدة يُعد حلا مؤقتا إلى أن تجد الأمم المتحدة منفذا إنسانيا آخر غير منطقة الركبان، مشددا على أن المنطقتين الشمالية الشرقية والشمالية على الحدود الأردنية مناطق عسكرية مغلقة.

كما قالت المصادر إن فتح الحدود الشمالية جاءت بناء على طلب الأمم المتحدة فقط لإدخال المساعدات إلى اللاجئين والذي يقدر عددهم بـ 100 ألف سوري.

ويعاني اللاجئون في تلك المنطقة التي يشكل أهالي ريف حمص الشرقي من مدينة تدمر والقريتين ومهين أغلبيه، من أوضاع سيئة لا سيما بعد إعلان الحدود الشمالية والشمالية الشرقية منطقة عسكرية مغلقة، إثر هجوم بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني كان يقدم خدمات للنازحين هناك، مما أسفر عنه مقتل سبعة جنود ورجال أمن و13 جريحا في 21 حزيران/يونيو الماضي. وقد حذرت منظمات دولية من تفاقم أوضاع العالقين بعد تعذر وصول المساعدات إليهم.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد