الأردن تتجه لتحسين علاقاتها بالنظام السوري

246
الحدود السورية الأردنية
الحدود السورية الأردنية

بالميرا مونيتور-وكالات
أكدت الحكومة الأردنية، إن العلاقات مع نظام الاسد تتجه باتجاه إيجابي، وأعربت عن أملها في أن يساهم الاستقرار في جنوب سورية في إعادة فتح المعابر بين البلدين، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومةالأردنية “محمد المومني” للتلفزيون الرسمي الأردني “إن العلاقات بيننا وبين الدولة السورية والنظام السوري تتجه باتجاه إيجابي”.
وأضاف في حديثه، نحن نتحدث عن الاستقرار في جنوب سورية وعن علاقات تتجه باتجاه إيجابي بيننا وبين الدولة السورية والنظام هناك، وهذه رسالة مهمة للجميع لأن يلتقطوها.
وأوضح المومني، أن وقف إطلاق النار في الجنوب السوري لازال صامداً ومحافظاً على استدامته، ونتطلع في المرحلة المقبلة إلى مزيد من الخطوات التي ترسخ الاستقرار والأمن في جنوب سورية وتابع، إذا ما استمر الوضع في جنوب سورية في منحى الاستقرار، فهذا يؤسس لعودة فتح المعابر بين الدولتين.
وشدد المومني على أن عمان تتطلع إلى الوقت الذي يعم فيه الأمن والاستقرار في سوريا، وتعود العلاقات طبيعية كما كانت في السابق.
والجدير بالذكر، أن الأردن من الدول العربية القليلة التي لم تغلق سفارتها لدى دمشق أو سفارة النظام السوري في عمان، وأعلنت المملكة الأربعاء الماضي أن مركز عمان لمراقبة وقف إطلاق النار في جنوب سورية الذي يسري بموجب اتفاق أميركي روسي أردني منذ التاسع من تموز الماضي، باشر عمله بشكل رسمي على الأرض.

تعليق

تعليق

Powered by Facebook Comments

 

 

تعليق