اشتداد المعارك شرقي حمص، وسقوط عشرات القتلى من قوات النظام | Palmyra Monitor

سبتمبر 20, 2020

اشتداد المعارك شرقي حمص، وسقوط عشرات القتلى من قوات النظام

اشتداد المعارك شرقي حمص، وسقوط عشرات القتلى من قوات النظام

بالميرا مونيتور-ريف حمص الشرقي
 تستمر المعارك والاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة، وقوات النظام والميليشيات المساندة لها والمدعومة بسلاح الجو الروسي من جهة أخرى، على جبهات ومواقع عدة في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.
على صعيد الجبهات الواقعة في الشمال الغربي لمدينة تدمر، وبالتحديد في محيط سلسلة “جبال الشومرية”، تتصاعد حدة المعارك والاشتباكات في محيط المنطقة، حيث يحاول عناصر التنظيم استعادة المواقع التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً، كما يستشرس التنظيم بالدفاع عن مواقعه هناك.
وأعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم اليوم، عن مقتل وإصابة ما يزيد عن 30 عنصر من قوات النظام والميليشيات المساندة له، بعد أن فجّر عناصر التنظيم عربة مفخخة في أحد مواقع النظام بالقرب من قرية “منوخ” في محيط المنطقة، كما تمكن التنظيم من تدمير دبابة حسب المصدر.
وفي سياق متصل، أعلن التنظيم عن هجوم جديد على قرى وبلدات خاضعة لسيطرة النظام في ريف حماة الشرقي، والتي تعتبر مجاورة وقريبة من سلسلة جبال الشومرية، سعياً من التنظيم لتوسيع رقعة المعارك وتخفيض ضغط هجمة قوات النظام وحلفائها عليهم.

 

هذا وتستمر الاشتباكات المتقطعة على عدة محاور، في شمال شرق وشرقي مدينة تدمر، حيث لاتزال هجمات النظام المتكررة، مستمرة، على محيط “صوامع الحبوب” و “محمية التليلة” شمال شرقي المدينة، حيث تحاول قوات النظام السيطرة بشكل كامل على تلك المناطق الهامة، للمتابعة بإتجاه مدينة السخنة.

تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: