استمرار المعارك شرق حمص، وإصابة إعلاميي قناة العالم والمنار خلال الاشتباكات | Palmyra Monitor

سبتمبر 28, 2020

استمرار المعارك شرق حمص، وإصابة إعلاميي قناة العالم والمنار خلال الاشتباكات

استمرار المعارك شرق حمص، وإصابة إعلاميي قناة العالم والمنار خلال الاشتباكات

بالميرا مونيتور-ريف حمص الشرقي:
تستمر المعارك والاشتباكات بين قوات النظام وميليشيات أجنبية من جهة، وتنظيم الدولة “داعش” من جهة أخرى، على عدة جبهات ومحاور بالقرب من مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

 

تحاول قوات النظام والميليشيات المحلية والأجنبية المساندة لها والمدعومة بسلاح الجو الروسي، السيطرة على مواقع ونقاط جديدة في عدة جهات وجبهات بالمحيط الشرقي والشمالي الشرقي والغربي لمدينة تدمر شرق حمص.
حيث تكثّف قوات النظام من هجماتها على سلسلة جبال “الشومرية” الاستراتيجية القريبة من #حقول النفط والغاز في البادية السورية، وتهدف قوات النظام من تلك الهجمات، للسيطرة على نقاط جديدة وتأمين محيط تلك الحقول، لطرد تنظيم الدولة منها، ومنعه من شنّ هجمات مستقبلية عليها.
وعلى صعيد الوضع الميداني في المحيط الشرقي والشمالي الشرقي لمدينة تدمر، تستمر المعارك والاشتباكات الممترافقة مع غارات جوية مكثفة للطيران الحربي والمروحي الروسي، بالقرب من “محمية التليلة” ومحيط منطقة “صوامع الحبوب” شمال شرقي المدينة، حيث تحاول قوات النظام السيطرة على المحمية وتأمين محيط الصوامع من هجمات التنظيم المتكررة عليها.
وفي سياق متصل، أكدت قناة “العالم” الأيرانية، إصابة مراسلها “سعد الله خليل” ومصور قناة المنار “مرهف منصور”، بالإضافة إلى إصابة مراسل قناة شامنا في حمص “سومر السلامة” بعد استهدافهم بصاروخ حراري من قبل عناصر تنظيم الدولة خلال معارك اليوم في جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.

كما قتل 3 عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” كانوا برفقة المراسلين وفقاً لمصادر وصفحات إخبارية موالية للنظام.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد