اتفاق جديد بين أمريكا وأستراليا حول قضية توطين اللاجئين | Palmyra Monitor

سبتمبر 29, 2020

اتفاق جديد بين أمريكا وأستراليا حول قضية توطين اللاجئين

اتفاق جديد بين أمريكا وأستراليا حول قضية توطين اللاجئين

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، أمس الأحد، أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع الولايات المتحدة بإعادة توطين طالبي اللجوء الموجودين حالياً في مراكز الاحتجاز، دون أن يشمل أي طالب لجوء في المستقبل.

وقال رئيس الوزارء الأسترالي، “مالكولم تورنبول”، خلال مؤتمر صحافي صباحاً في العاصمة الأسترالية كانبيرا إنه س ولم يحدد تورنبول عدد اللاجئين الذين سيُعاد توطينهم في الولايات المتحدة، لكنه أكد ان الأولية هي للنساء والأطفال والعائلات، أما من رُفض طلب لجوئه، فعليه العودة إلى وطنه.اغع66ع7ه8+يُعاد توطين طالبي اللجوء في مراكز المعالجة الإقليمية في جزيرة ناورو في المحيط الهادئ وجزيرة مانوس في بابوا نيو غينيا، لكنه “لن يكون متاحاً لأي شخص يسعى للوصول إلى أستراليا في المستقبل. أولويتنا هي إعادة توطين النساء والأطفال والأسر”.

وأوضح أن هناك حالياً حوالى 1300 شخص في المعسكرات،  كثيرون منهم محتجزون منذ أكثر من ثلاث سنوات، وانتقدت الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان عمليات الاحتجاز تلك.

وأضاف “تورنبول” أن برنامج إعادة التوطين سينفذ مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، دون تحديد عدد الذين سيتم توطينهم في الولايات المتحدة، قائلا: “إن من رفض طلب لجوئه عليه أن يعود إلى وطنه”.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد