أمريكا ترفض التصريحات الروسية بتأجيل الحل السياسي في سورية | Palmyra Monitor

أكتوبر 31, 2020

أمريكا ترفض التصريحات الروسية بتأجيل الحل السياسي في سورية

أمريكا ترفض التصريحات الروسية بتأجيل الحل السياسي في سورية

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي” رفض بلاده تصريحات وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” حول تأجيل العملية السياسية في سوريا إلى أجل غير مسمى مشدداً على أن (بشار الأسد) لن يكون جزءاً من سوريا على المدى البعيد.

وأشار المتحدث باسم الخارجية في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي إلى أن الولايات المتحدة لا تفكر مثل روسيا بخصوص إرجاء اللقاءات السياسية إلى أجل غير مسمى وقال: “لا نريد أن يكون بشار الأسد جزءاً من سوريا على المدى البعيد” مضيفاً: “أنه لم يعرف ما كان يقصده تماماً الوزير الروسي في تصريحاته”.

كما أشار كيربي إلى أن الولايات المتحدة تواصل بذل الجهود من أجل استئناف اللقاءات السياسية بين النظام والمعارضة السورية ملمحاً أنه قرأ تصريحات رئيس النظام بخصوص عزمه البقاء في السلطة لغاية 2021″.

وكان وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” صرح في وقت سابق الثلاثاء خلال اجتماع له مع مسؤولين عسكريين أن “المعارضة المعتدلة تقتل المدنيين في حلب” وقال : إن آفاق بدء العملية السياسية وعودة مناخ الاستقرار للشعب السوري تأجلت إلى أجل غير مسمى” مشيراً إلى “أنه حان الوقت لأن يحدد الغرب من يحارب الإرهاب أو روسيا”.

وتقول روسيا إنها أوقفت الغارات الجوية على حلب وهذا ماتنفيه قوات المعارضة من خلال رصدها ومتابعتها الضربات الجوية للطيران الروسي على أرض حلب.


تعليق

comments

Powered by Facebook Comments

مقالات ذات صله

اترك رد